الثلاثاء، 29 سبتمبر 2009

البداية والنهاية


لم يعـد لدي ما أبوح به

كل الكلام تحـطم ..

وتصلبت شفـتايا

منذ أول يوم عـرفـتها

حـتى رحـيلها ..

وصدمة النهايا

لم يعـد لدي قـصيدة غـزل

فالحـب في احتضار ...

والشوق شظايا

وطائر العـشق مخـتنق

بمشنقة الصمت ..

فـ بكـته سمايا

لم يعـد لدي وطن أسكنه

حـين غابت عـيناها ..

وصرت بلا هُـدايا

وجـسدي يجـلد بالفراق

والحـزن أستوطن ..

في كـل الزوايا

لم يعـد لدي دموع

فكـل الدموع سقطت ..

عـلى أرض أسايا

والعـصافـير هاجـرت

والزهـور انتحبت ..

وانتحرت المرآيا

لم يعـد لدي غـفـران

للعـشق ولـ ــ ليلى ــ ..

فكلاهما شقايا

جعـلا سعادتي محال

وأفـراحي وسعادتي ..

لديهما سبايا

وناموا في سرور وأنا

على سرير القهـر ..

أقـلب جـنبايا

لم يعـد لدي عـتاب

لك ِ يا ــ ليلى ــ بعـدما ..

خـنت ِ هوايا

وبعـت ِ الوفاء بأبخـس ثمن ..

وقـلت ِماذا في يدايا

قـولي ذلك للذكـريات ..

وللأيام الماضيات ..

ولتلك الهدايا

لم يعـد لدي رجاء

فالدعاء صدحـت به ..

مآذن ــ المدينة ــ

والمحـاريب أعـلنت ــ الخاتمة ــ

مات العـشق وأمـم ..

خـلفهم بكايا


/


الشاعـر : ضيف الله آل حـوفان




/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق